ماهي لغه بايثون وكيف تتعلمها

 





بايثون هي لغة برمجة عالية المستوى. إنه سهل التعلم وقوي أكثر من اللغات الأخرى بسبب طبيعته الديناميكية وبناء الجملة البسيط الذي يسمح بخطوط صغيرة من التعليمات البرمجية. المسافة البادئة المضمنة والبرمجة الوظيفية الموجهة للكائنات تجعلها بسيطة. هذه المزايا من Python تجعلها مختلفة عن اللغات الأخرى وهذا هو سبب تفضيل Python للتطوير في الشركات في الغالب. في الصناعات ، أصبح التعلم الآلي باستخدام Python شائعًا. هذا لأنه يحتوي على مكتبات قياسية تستخدم في الحسابات العلمية والرقمية. أيضًا ، يمكن تشغيله على Linux و Windows و Mac OS و UNIX. ينضم الطلاب الذين يرغبون في صنع المستقبل في Python إلى دورات تدريبية عبر الفيديو وبرامج تعليمية لبرمجة Python.

ميزات بايثون: السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا يُفضل التعلم الآلي باستخدام Python على اللغات الأخرى؟ هذا لأن Python لديها بعض الميزات على لغات البرمجة الأخرى. فيما يلي بعض الميزات الأساسية لـ Python مما يجعلها أفضل من اللغات الأخرى:


لغة بايثون هي لغة عالية المستوى . هذا يعني أن سياق Python سهل الاستخدام وليس لغة الآلة.

و التفاعلية طبيعة بيثون يجعلها سهلة وجذابة للمستخدمين. في الوضع التفاعلي ، يمكن للمستخدمين التحقق من مخرجات كل عبارة.

باعتبارها لغة برمجة كائنية التوجه ، فهي تسمح بإعادة استخدام البرامج وإعادة تدويرها.

إن بناء جملة Python قابل للتوسيع من خلال العديد من المكتبات.

تطبيقات بايثون : هناك الكثير من المزايا لبايثون مما يجعلها مختلفة عن غيرها. جعلت تطبيقاتها منها لغة مطلوبة لتطوير البرمجيات وتطوير الويب وتصميم الجرافيك وحالات الاستخدام الأخرى. مكتباتها القياسية التي تدعم بروتوكولات الإنترنت مثل HTML و JSON و XML و IMAP و FTP وغيرها الكثير. المكتبات قادرة على دعم العديد من العمليات مثل Data Scraping و NLP والتطبيقات الأخرى للتعلم الآلي. نظرًا لهذه المزايا والاستخدامات ، يفضل الطلاب البرنامج التعليمي لبرمجة Python بدلاً من اللغات الأخرى. أيضًا ، هناك العديد من دورات الفيديو التدريبية المتاحة عبر الإنترنت ، ويمكن للمستخدم أو أي مرشح مهتم شرائها من أي مكان. لا داعي للقلق بشأن الموقع ، يمكن تعلمه من منزلهم.

كيف تتعلم بايثون: منذ أن أظهرت Python تطبيقاتها الهائلة وحالات الاستخدام. يتم استخدامه في الغالب في شركات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي كلغة برمجة أساسية. يجب أن يكون لدى الطلاب الذين يرغبون في بدء حياتهم المهنية في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي فهم أساسي لبايثون. هناك العديد من دورات الفيديو التدريبية عبر الإنترنت ودروس برمجة Python المتاحة للانضمام. علاوة على ذلك ، إنها لغة برمجة سهلة التعلم كمبتدئ. يمكن للدورات أو البرامج التعليمية عبر الإنترنت أن تساعد المبتدئين في تعلم بايثون. يمكن تعلمه بسرعة لأن المستخدم يمكن أن يفكر كمبرمج بسبب تركيبه المقروء والمفهوم. باستخدام Python ، يمكننا تطوير أي شيء بواسطة برامج الكمبيوتر ، ما عليك سوى قضاء بعض الوقت في فهم Python ومكتباتها القياسية. PyCharm هو IDE الخاص به الذي يجعل الواجهة سهلة ومريحة للغاية أثناء التعلم.

الخلاصة : يتم استخدام Python في العديد من الشركات الكبرى مثل Google و Instagram و Dropbox و Reddit وغيرها الكثير مما يعني المزيد من نطاقات الوظائف في Python. نظرًا للطلب المتزايد على مبرمجي Python ، يختار الطلاب والمبتدئين في الصناعات Python كلغة البرمجة الأساسية الخاصة بهم. كما أن ميزات Python تجعلها سهلة التعلم. يمكن أن نستنتج أن بايثون هي أفضل لغة للمبتدئين للبدء بالإضافة إلى أنها لغة قوية للتطوير. إنه جيد للعمليات العلمية والعددية. وبالتالي ، يختار العديد من الطلاب دورات فيديو تدريبية عبر الإنترنت لبرنامج تعليمي لبرمجة بايثون. لذلك ، يمكنهم التعلم من أي مكان وتحقيق حياتهم المهنية في برمجة Python.

تعلم البرمجة بلغة بايثون واجعل مستقبلك مشرقًا. للحصول على نتائج أفضل ، انتقل إلى دورة فيديو Python عبر الإنترنت والتي تعد بداية جيدة للمبتدئين الذين يرغبون في التقدم في البرمجة. بعد دورات الفيديو التدريبية عبر الإنترنت ، ستكتسب الثقة في البرمجة ويمكنك العمل في مشاريعك الخاصة. نظرًا لأن معظم الشركات تستخدم Python كلغة برمجة أساسية ، فهناك الكثير من فرص العمل في Python. وبالتالي ، سيكون البرنامج التعليمي لبرمجة Python عبر الإنترنت مفيدًا جدًا لنموك في الصناعة. ما عليك سوى اختيار المسار الصحيح من المكان المناسب.

يكون الأمر منطقيًا فقط إذا كنت تعرف كيفية كتابة المصممين بلغة بايثون. هذه ليست مهارة مبتدئة. لن أقول حتى أنه متوسط ​​، إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح.


وهذا هو السبب في أن 1 ٪ فقط من جميع مطوري Python سيتعلمون كتابتها ، حسب تقديري.


هذا عار. أهم المكتبات في عالم بايثون – Django و Flask و Pytest و SQLAlchemy والمزيد – تستخدم أدوات الزخرفة على نطاق واسع. لذلك عندما تكون في أعلى 1٪ ، يمكنك البدء في تطوير مكتبات قوية بشكل كبير بنفسك.


إذا لم تكن ضمن هذه النخبة بنسبة 1٪ حتى الآن ، فهناك طريقة للوصول إلى هناك. لكن أولاً ، سأكشف عن تصنيفي للمصممين.


ما هو المصمم؟ إنها طريقة لإضافة سلوك حول مجموعة من الوظائف أو الأساليب.


كل جزء من هذا التعريف مهم. اقرأ هذه المقالة بأكملها 10 مرات ، إذا كان عليك ذلك ، حتى تفهمها.


تقوم بتطبيق مصمم على وظيفة (أو طريقة). في الواقع ، مجموعة منهم. النتيجة تسمى “وظيفة مزخرفة”. (أو طريقة. ما عليك سوى إضافة “أو طريقة” في كل مرة أذكر فيها وظيفة.)


“السلوك” يعني “سطور التعليمات البرمجية”. الكود الذي يتم تنفيذه قبل أن تبدأ الوظيفة التي يتم تزيينها ، أو بعد أن تعود. او كلاهما. هذا ما أعنيه بـ “قبل و / أو بعد”.


“مجموعة” مهمة أيضًا. يمكنك نظريًا إنشاء مصمم ديكور وتطبيقه على وظيفة واحدة ، لكن هذا مضيعة للوقت. (ستعرف السبب بمجرد أن تبدأ في كتابتها.) عندما تقوم بإنشاء مصمم ديكور ، فإنك تفعل ذلك بقصد تطبيقه على وظيفتين على الأقل – ربما أكثر من ذلك بكثير.



حسنًا ، الفئات:


الفئة 1: واحد لواحد


معظم الديكورات المفيدة تندرج في هذه الفئة.


الفكرة هي أنه في كل مرة تقوم فيها باستدعاء الوظيفة المزخرفة ، يتم استدعاء الوظيفة المجردة مرة واحدة بالضبط.


تذكر أن المصمم يضيف سلوكًا حول الوظيفة. هذا يعني أنك لا تزال تستدعي الوظيفة الهدف. مرة واحدة بالضبط لكل مرة يتم استدعاء الوظيفة المزخرفة.


في الواقع ، قد يكون من الغريب بعض الشيء عدم القيام بذلك. هذه غريزة جيدة.


أحد الأسباب التي تجعل نمط “واحد لواحد” مفيدًا للغاية هو أنه منطقي. ينتج عنه رمز يسهل التفكير فيه. لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى الخروج عن ذلك.


الفئة رقم 2: مفصول


لديك وظيفتان يجب مراعاتهما:


الوظيفة العارية. الوظيفة التي تقوم بتطبيق الديكور عليها.


والوظيفة المزخرفة. هذه هي النتيجة التي تحصل عليها ، بعد تطبيق الديكور. بمعنى ما ، هذا يخلق وظيفة جديدة.


في نمط “واحد لواحد” ، في كل مرة تقوم فيها باستدعاء الوظيفة المزخرفة ، يتم استدعاء الوظيفة العارية مرة واحدة. لكن يمكنك فصل هذين. يمكنك كتابة الكود الخاص بك بحيث لا تستدعي الوظيفة المكشوفة على الإطلاق عند استدعاء الوظيفة المزخرفة.


أو تستدعي الوظيفة العارية أحيانًا ، لكن ليس غيرها.


أو ربما تستدعي الوظيفة المجردة مرتين. او اكثر.


هل هذه فكرة جيدة؟ يمكن أن يكون. إنه أساس بعض الأنماط القوية جدًا.


كما أنه ينشئ رمزًا يصعب التفكير فيه. لأنه ينتهك “مبدأ أقل مفاجأة”.


لذلك هناك مقايضة.


الفئة رقم 3: آثار جانبية نقية


هذا مثير للاهتمام وغريب.


لكن أحد أكثر أطر عمل الويب شيوعًا في العالم يعتمد عليه بشكل أساسي.


في هذا النوع من الديكور ، لا توجد وظيفة تزيين على الإطلاق. بدلا من ذلك ، يتم تسجيل الوظيفة العارية كأثر جانبي. لذلك عندما يتم استدعاء الوظيفة المزخرفة في تطبيقك … فأنت في الواقع تستدعي الوظيفة المجردة. لكن التسجيل له تأثيرات أخرى في مكان آخر في الكود.


فئات أخرى


هذه مجرد طريقة واحدة لتصنيف الديكور. هناك طرق أخرى مفيدة لتحطيمها.


كم يمكنك التعرف عليه في الكود الذي تكتبه ، أو في المكتبات التي تستخدمها كل يوم؟


إذا كنت تعرف بالفعل أساسيات البرمجة في Python … كتابة نصوص بسيطة باستخدام الوظائف والقواميس والقوائم …


وأنت على استعداد لتعلم أهم أدوات وحيل وإستراتيجيات “المستوى التالي” الأكثر أهمية التي يستخدمها يوميًا أفضل 1٪ Pythonistas في العالم …


العمل عليها للتعلم يمكنك اقتراحها؟”


تتحدى.


1) تطبيق Django Webapp


هذا خاص لأولئك منكم الذين لم يقوموا بتطوير الويب.


(علماء البيانات: أنا أنظر إليك).


تعد القدرة على إنشاء تطبيق ويب مهارة قيمة لأي مطور. والسبب هو أنه يسمح لك بأخذ أي نوع آخر من البرمجة تقوم به ، وتعبئتها بطريقة يسهل على الجماهير الوصول إليها.


إذا لم تكن قد قمت بتطوير الويب من قبل ، فيجب أن يكون هذا هو أولويتك رقم 1 ، مقارنة بالآخرين في القائمة. (إذا * قمت * بتطوير الويب ، فانتقل إلى العنصر التالي … اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك.)


ما هو الإطار الذي تستخدمه؟ ستشير Google إلى عشرات الخيارات الرائعة لك. لا يهم كثيرًا ما تستخدمه. يمكنك اختيار الشخص الذي يعجبك.


ولكن إذا كنت تريد توصية ، فسأعطيك واحدة:


استخدم Django.


إنه إطار عمل مكدس رائع وموثق جيدًا .. إذا وجدت نفسك تقضي أكثر من بضع دقائق في اختيار إطار عمل ، فقط استخدم Django واحصل على الترميز.


هذه فكرة مشروع واحد. التالي:


2) أداة سطر الأوامر


إذا لم تكن قد تعلمت إنشاء برامج سطر أوامر … فأنت في عداد المفقودين.


عندما تأخذ البرنامج وتضعه في واجهة سطر أوامر قابلة للبرمجة …


مع إمكانية التحكم في التكوين من خلال الخيارات والأعلام …


والمدخلات والمخرجات للبرنامج يتحكم بها سطر الأوامر …


هذا دائما يزيد من قيمة البرنامج الخاص بك. دائما. 100٪ من الوقت.


لذلك إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل … فأنت بحاجة إلى التعلم.


في الأساس ، هذا يعني تعلم وحدة “argparse”. إنه مدمج في مكتبة Python القياسية.


توجد مكتبات أخرى لبناء واجهات سطر الأوامر ، وهي ليست موجودة في مكتبة Python القياسية. لديهم معجبيهم المتعصبين الذين يكتبون لي بالفعل رسائل بريد إلكتروني غاضبة ، مليئة بالكلمات الخاطئة ، لامتلاكهم الجرأة للتوصية بالمناقشة بدلاً من libwhateverz المفضل لديهم.


تجاهلهم. Argparse مليء بالميزات ويصعب تحسينه. وهي بطارية مضمنة في Python.


لذا في المرة القادمة التي تكتب فيها برنامج بايثون ، قم بتعميمه. استخدم argparse لجعلها أكثر تلقائية ومرونة وقابلة للبرمجة وأفضل بشكل عام.


إذن هذا هو اقتراح المشروع الثاني. وأخيرًا:


3) تعلم الآلة


إذا لم تكن قد ركبت قطار الضجيج هذا بعد ، فيجب عليك القيام برحلة قصيرة ليوم واحد على الأقل.


نعم ، إن كل النبح حول الذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي مبالغ فيه. لكن. لها جوهر حقيقي أيضا. وسوف تستفيد من تعلمه.


لديك خياران لما يجب القيام به. أوصيك بتعلم مكتبة تسمى scikit-Learn. يتضمن أدوات لكل من التعلم الخاضع للإشراف وغير الخاضع للإشراف ، وبناء خطوط الأنابيب.


هذا خيار واحد ، وأنا أوصي بأن تبدأ به. خيار آخر هو تعلم Tensorflow. أعتقد في الواقع أنك ستحقق أداءً أفضل إذا ذهبت إلى ذلك بعد أن يكون لديك بعض الخبرة مع scikit-Learn ، ولكن إذا أصررت على التخطي للأمام ، فتأكد على الأقل من تعلم الرياضيات للتعامل مع “الرسوم البيانية الحاسوبية” أولاً.


إذن كيف تستخدم مكتبة ML الجديدة الخاصة بك؟ حسنًا ، من الأفضل أن تتمكن من تطبيقه على المشكلات التي تواجهها في عملك. لكن من الصعب القيام بذلك أثناء تعلمك 

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy