ماهو الدارك ويب وكيف يتم الوصول اليه

1 60

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت


ما هو الديب ويب

يعرف الإنترنت العميق بأنه مجموعة من مواقع الإنترنت، التي لم تقم محركات البحث بأرشفتها بسبب منع فهرسة المواقع في نتائج البحث، ويوجد استخدامات عديدة للإنترنت العميق، تتراوح ما بين مواقع المؤسسات الحساسة والخاصة، التي تسعى لأن تكون محمية بطبقات إضافية من السرية، وبين مواقع أخرى تقدم خدمات حساسة ولكنها قانونية إلى حد ما، لأن الإنترنت العميق بخلاف الإنترنت المظلم يمكن الوصول إليه من قبل جهات إنفاذ القانون وإن كان عبر طرق معقدة.

ومن أجل الوصول إلى مواقع الإنترنت العميق، يجب أن تدخل إلى الموقع المرتبط بها، ومن ثم تبحث بداخله حتى تصل إلى محتوى الويب المخفي، أي أن هذا المحتوى فقط مخفي، لكنه موجود على الشبكة العنكبوتية وليس سريا بصورة كاملة مثل باقي أشكال الإنترنت المظلم.

ولكن المفاجأة أن الإنترنت العميق أو “ديب ويب” يمثل 90% من جميع مواقع الويب الموجودة في كل العالم، أي أنه يمثل الجزء رأس الجبل الجليدي الموجود تحت سطح الماء.

يشير الديب ويب (deep web) إلى أي موقع ويب لا يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال أي محرك بحث تقليدي مثل Google أو Yahoo! السبب في ذلك هو أن المحتوى لم تتم فهرسته بواسطة محركات البحث.
الديب ويب  ليست سوى “مستوى” آخر من الإنترنت. يتواجد أسفل السطح  (التي تظهر في نتائج البحث) ، وهو أعمق مستوى للإنترنت ولا يمكن الوصول اليه باستخدام اساليب البحث او محركات البحث المعتادة.
ويمثل الانترنت السطحي الذي يمكن الوصول اليه من خلال محركات البحث نسبة 4% فقط  و بالمقابل يمثل الاديب ويب 90٪


ماهو الدارك ويب

يطلق الخبراء على الإنترنت المظلم اسم “أرض الخدمات المخفية” أو “دارك ويب”، حيث تجرى من خلاله مختلف المعاملات التجارية السرية، ويمكن التنقل إليه والتجول في مواقعه من دون أن يترك الشخص أي آثار، أي أنه سيكون مخفي الهوية، وأنشطته غير مسجلة على أي محركات بحث، ولا يمكن تعقبه.

تعرف شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية المتخصصة في تصميم برامج مكافحة فيروسات الإنترنت “الإنترنت المظلم” أو ما يطلق عليه أيضا “دارك ويب”، بأنها تلك الشبكة العنكبوتية السرية، التي تتألف من مجموعة مواقع إلكترونية مخفية عن أعين المتابعين

.

إذا كنت قد سمعت من قبل بجرائم الإنترنت ، فستعرف على الأرجح أن المجرمين الإلكترونيين اليوم هم أكثر من مجرد المال. فهم يأخذون أي شيء ذي قيمة ، مما يعني معلومات بطاقة الائتمان والمعلومات الشخصية وأكثر من ذلك. كل هذه الأشياء هي سلع على شبكة الإنترنت المظلمة ، ليتم شرائها أو بيعها أو تداولها.


بصرف النظر عن ذلك ، هناك أيضًا معاملات تجارية غير قانونية لا يمكن إجراؤها على الويب السطحي. يمكن شراء أي شيء تقريبًا على الويب المظلم طالما أنك على استعداد للدفع. تشمل العناصر المتاحة الأسلحة النارية ، والعقاقير غير القانونية ، والحياة البرية غير القانونية ، أو حتى الخدمات مثل استئجار قاتل محترف!


أخيراً ، هناك أكثر الأشخاص فساداً وإثارة للإجهاض – أولئك الذين يتعاملون مع أكثر أنواع المواد الإباحية انتشاراً وأكثرها انحرافاً ، وهو أمر غير قانوني هو تقريباً كل جزء من العالم


ما الذي يتم فعله عبر شبكة الدارك ويب؟


يمكن من خلال الإنترنت المظلم القيام بعدد كبير من العمليات غير المشروعة، والتي جاءت على سبيل المثال، فيما يلي


شراء أرقام بطاقات الائتمان


تداول جميع أنواع المخدرات


البيع غير المشروع للأسلحة


فواتير بنكية مزيفة


استئجار هاكرز لمهاجمة آخرين


تداول الأموال والعملات المزيفة


بيانات اعتماد الاشتراكات المسروقة


حسابات نتفلكس المخترقة


برامج القرصنة والاختراق


شراء أسماء مستخدمين وكلمات مرورهم


لماذا الإنترنت  آمن؟

يعتبر الإنترنت العميق قانونيا بصورة كبيرة، ولكن يتميز بأنه يمتلك عوامل أمان مثيرة للانتباه بخلاف أشكال المواقع الإلكترونية الأخرى.


ويفسر موقع شركة نورتون الأمريكية المتخصصة في تصميم مضادات فيروسات الإنترنت، سر أمان الإنترنت العميق بالأمور الآتية:


1. قواعد البيانات المحمية

تكون الملفات فيه محمية بشكل عام، ولا ترتبط بمناطق أخرى من الويب، ليتم البحث عنها فقط داخل قاعدة البيانات تلك نفسها فقط.


2. آمن للمؤسسات الحكومية

يمكن استخدام الإنترنت العميق في مختلف أشكال الشبكات الداخلية للمؤسسات والحكومات والمرافق التعليمية، للتواصل وإدارة جميع العمليات الخاصة داخل مؤسساتهم، لأنه يكون أفضل وسيلة لحماية البيانات.


3. حماية الحسابات

تستخدم معظم الأنظمة المصرفية الإنترنت العميق من أجل حماية الحسابات المالية للبنوك والمصارف وشركات الائتمان والتأمين والتقاعد.


طريقه  الوصول إلى مواقع الويب المظلمة


1. قم بتنزيل وتثبيت متصفح TOR

على الرغم من استخدامه الحالي كمتصفح يستخدم غالبًا للوصول إلى أجزاء من شبكة الويب المظلمة ، تم تطوير TOR (المعروف أيضًا باسم متصفح الويب المظلم) للمساعدة في حماية اتصالات المخابرات الأمريكية عبر الإنترنت.


واليوم ، تعد واحدة من الطرق القليلة للوصول إلى مواقع الويب .onion ، الموجودة على شبكة الويب المظلمة.


TOR هو نوع من متصفح الويب الشهير Firefox ، تم تعديله للسماح للمستخدمين بتصفح الويب بشكل مجهول. تم تصميم المتصفح لحظر محاولات المستخدم أو تقديم المشورة ضدها للقيام بأشياء قد تكشف عن هويته ، مثل تغيير حجم أبعاد نافذة المتصفح ، على سبيل المثال.


بينما تنتظر TOR للتنزيل، خذ وقتك لالتقاط قطعة من شريط مظلم على عدسة الكاميرا الخاصة بك. أنت لا تعرف أبدا ما قد يحدث.


تحذير 

قبل المضي قدمًا ، من المهم أن تفهم أن العديد من الأشياء على الويب المظلم يمكن أن تكون غير قانونية للغاية. بغض النظر عن الاحتياطات التي تتخذها ، فإن القدرة على البقاء مجهول الهوية أمر مستبعد للغاية. أدخل على مسؤوليتك الخاصة!


وانصحك بعدم دخول هذه المواقع حرصا علي سلامتك وعلي أجهزتك الالكترونيه لانه بالطبع قد يسبب في اختراقك 

ملحوظه

الموضوع هذا للعلم فقط ولا يجب أن تقوم بتجربته 


0%