تعرف علي اسباب حذف زر dislike اليوتيوب


 قرار حذف زر dislike اليوتيوب 

  هذا القرار  يأتي مارس الماضي أعلن يوتيوب أنه يحاول إخفاء أرقام عدم الإعجاب العامة، كما وفّر سابقًا خاصية تتيح لصنّاع المحتوى إخفاء عدادات الإعجاب وعدم الإعجاب معًا.

فقد  أعلنت منصة يوتيوب أنها ستخفي عدد مرات عدم الإعجاب العامة عبر مقاطع الفيديو، بهدف منع استهداف صناع المحتوى للمبتدئين عبر  المضايقات ولتعزيز التفاعلات المحترمة بين المشاهدين وصناع المحتوى.

وسيظل زر عدم الإعجاب موجوداً، غير أنه سيكون للتعليقات الخاصة، وليس للتشهير العلني.

ليس يوتيوب الوحيد الذي يختبر خيارات لإخفاء العدادات، فهناك فيسبوك وانستجرام، على الرغم من أن المقارنة قد لا تكون عادلة، ولكن كلًا منهما يختبر إمكانية إخفاء عدد الإعجابات بالمنشورات لتقليل الضغط الاجتماعي على المستخدمين.

أعطت الشبكات الاجتماعية الأخرى للمستخدمين خيار إخفاء مقاييس التقييم أيضًا. وتتيح لك فيسبوك وإنستاجرام إخفاء عدد الإعجابات إذا كنت ترغب في تجنب الضغط الاجتماعي المحتمل الذي يأتي مع عرض المقياس الرئيسي للنجاح عبر المنصة للجميع.

الانستقرام

وعلى انستجرام تحديدًا قد تكون هذه الميزة مفيدة، خاصةً بعد تسريب الأبحاث التي أجرتها المنصة وخرجت بنتائج مخيفة تتعلق بسلوك المراهقين وزيادة شعورهم بالاكتئاب نتيجةً لعدم حصولهم على الكثير من اللايكات عند نشر صورهم.

اسباب حذف زر اليوتيوب 

ويمكن عرض إحصاءات like و Dislike في صفحة YouTube Studio الفردية لصانع المحتوى، لكن لن يتم عرض سوى الإعجابات علنًا عبر الفيديو.

إن عدم الإعجاب يمكن أن يؤثر سلبًا في رفاهية صانع المحتوى وقد يحفز حملة مستهدفة لإبداء عدم الإعجاب بفيديو صانع المحتوى.

وتتمحور الفكرة الأساسية حول أن رؤية الرقم ومشاهدته يرتفع قد يكون دافعًا كافيًا للانضمام وجعل الرقم أكبر.

ويعتمد صناع المحتوى على like و Dislike كشكل من أشكال التعليقات لتوجيه الإنتاج الإبداعي، لكن الأمر يشبه إلى حد كبير إعطاء مراجعة سيئة للعبة عن قصد عبر Steam، حيث من السهل تحويل ما يمكن أن يكون ميزة مفيدة إلى ميزة مضرة.

وعندما أعلنت يوتيوب للمرة الأولى أنها تبحث في معالجة المشكلات المتعلقة بعدم الإعجاب، كانت تفكر في ثلاث أفكار: إخفاء الأرقام لكل من like و Dislike، وطلب تفاعل إضافي من أجل عدم الإعجاب بشيء ما، أو إزالة like و Dislike تمامًا.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy