افضل نصائح حول تحسين ترتيبك في محركات البحث SEO

افضل نصائح لتحسين ترتيبك في محركات البحث

تعريف SEO

 هو اختصار لـ Search Engine Optimization وهي عملية مستمرة في تحسين صفحات موقعك بهدف أن تظهر في النتائج الأولى حتى تستهدف وتجلب الزيارات المختلفة لتحقيق أهدافك . كما أنها عملية طويلة الأجل، أي أن نتائج العمل والتحسين قد تأخذ إلى شهور لمشاهدة الفرق. إن كان لديك موقع وتهدف بشكل أساسي إلى زيادة عدد الزيارات، فمعرفة ما هو السيو واستراتيجياته المختلفة مهم بالنسبة لك.

يتكون السيو 

1- تحسين خارج صفحات الموقع (off-page optimization) ويشمل استخدام عوامل خارج الموقع، مثل: الروابط الخلفية – وزيادة شهرة الموقع بين صفحات الويب المعنية بنفس المجال.  

2- تحسين داخل الموقع نفسه (on-page optimization) ويشمل تحسين كل العناصر التي يحتويها الموقع بإتباع إرشادات تحسين محركات البحث.


ما هي الخوارزميات في محركات البحث؟

هي رموز وبرامج حاسوبية، تستقبل كلمات البحث، لتعطي النتائج ذات الصلة من الفهرسة التي قامت بتجهيزها العناكب. تستخدم الخوارزميات أكثر من 200 عامل في ترتيب المواقع. ومنها (المحتوى الجديد – اّخر زيارات المستخدم لموقع – المنطقة التي يعيش بها المستخدم). يعد فهم ما يحتاجه المستخدم وتحسين تقديمه هو العامل المؤثر في الظهور في قوائم البحث.


اين تجد الكلمات المفتاحية

الكلمة المفتاحية هي الكلمة أو مجموعة الكلمات التي يكتبها المستخدم على محرك البحث للوصول إلى ما يريده، وهي الكلمة الأساسية التي تتحدث عنها صفحتك التي تعمل على تصدرها. هنالك العديد من الأدوات التي تساعدك في اختيار كلمات البحث المناسبة مثل Google Keyword Planner، توفر لك معلومات عن معدل البحث انطلاقًا من احصائيات جوجل نفسه. لاختيار الكلمة المفتاحية المناسبة انتبه إلى:

كلمتك المفتاحية عليها معدّل بحث عالي.
المنافسة ضعيفة أو متوسطة:
 انتبه إلى مستوى المواقع الأولى التي تتصدّر النتائج، احرص على ألا تكون مواقع كبيرة تحظى بمصداقية عالية لدى محركات البحث، المواقع القديمة (عمر الموقع) التي لديها زيارات ضخمة من الصعب أن تنافسها.
اختر كلمة مفتاحية تخدم أهدافك وتستهدف عملائك المحتملين.


مكونات ال SEO

1-  (black hat): وهي الممارسات التي لا تتسامح محركات البحث في معاقبتها، وقد تؤدي إلى حذر الموقع وفقدانه ترتيبه. يحقق هذا النوع النتائج السريعة في الحصول على الترتيب لكن سرعان ما يهوي بالموقع لممارساته الغير متسقة مع قواعد تحسين محركات البحث. ومن ضمن الأساليب المتبعة – كتابة محتوي مخفي كونه يحمل اللون ذاته للخلفية به عديد من الكلمات المفتاحية الغير مبررة والمتواجدة لهدف الترتيب لا اكثر.  

2- (gray hat): وتشمل ممارسات ما بين القبعة البيضاء و القبعة السوداء. قد تنجح أحيانا في تحقيق نتائج أسرع ولكن تحمل خطورة العقوبات أيضا

3-  (white hat): وهي المستخدمة لمن يرغب في تحقيق نجاح مستمر، وان طال الوقت بعض الشيء لظهور النتيجة المرجوة. وهو النهج الذي يتبع إرشادات تحسين محركات
 البحث بحذافيرها. ومن ضمن الأساليب المتبعة – كتابة محتوى غني بالكلمات المفتاحية يهدف للإجابة عن استفسارات المستخدم.  

اهم قواعد SEO

التنويع في نوع الكلمات المفتاحية من بين كلمات مفتاحية طويلة (long tail keywords) كلمات عن العلامة التجارية (brand) أو اسم العمل نفسه.  

-إنشاء محتوى متنوع لمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، اليوتيوب، والتنويع في المحتوى ذاته (انفوجرافيك، فيديو، مقالة قصيرة، مقالة طويلة،….).  

-عقد المقارنات دائما مع المواقع المنافسة، التعرف على نقاط القوة لديهم والضعف، ,والتأكد من تحقيق المستوى المثالي.

– توفير عدد كبير من الروابط للصفحة الرئيسية للموقع.  

– التنويع في استخدام الكلمات والجمل المفتاحية داخل المحتوى. تجنب التكرار الكثير. 

-إعمال الروابط الخلفية من خلال دليل الموقع (web directory). 

-استخدام سمة الكانونيكال (canonical tag) وإعادة التوجيه 301 لتحقيق أقصى استفادة من الروابط وتجنب تكرارها.  

-استخدام الروابط التشعبية (cross link) بين صفحات الموقع.  

– العنوان يجب أن يكون فريد في كل صفحة كي توضح لمحركات البحث عن محتوي الصفحة.   

– بالإضافة إلى العلامة الوصفية (meta description) التي تعطي معلومات أكثر للمستخدم عن محتوى الصفحة.

-إستخدام موقع اّخري لروابط خلفية مع موقعك الرئيسي.

خدمات تحسين الظهور في محرك البحث

يجب علينا جميعًا أن نستمع إلى هذه الكلمة SEO. لقد سمعنا هذا عدة مرات. ولديك أيضًا اهتمام كبير بمعرفة المزيد عن تحسين محركات البحث. لذلك ستخبرك هذه المقالة عن ماهية مُحسّنات محرّكات البحث وأيضًا نصائح لتحسين محركات البحث.


SEO تعني تحسين محرك البحث ، وهي طريقة للحصول على حركة المرور على الموقع. نحن بحاجة إلى اتباع White Hat SEO لأنها الطريقة الوحيدة للترتيب. من خلال القيام بالطريقة الأخرى التي يمكن أن نحظرها ، نحتاج إلى التركيز فقط على White Hat SEO. إذن ما هي خوارزمية Google – لذلك لا أحد يعرف خوارزمية Google بالضبط حيث تقوم Google بتغيير خوارزمية البحث الخاصة بها حوالي 500 إلى 600 مرة في السنة ولكن لم يتم اختيارها من قبل المستخدم. لذا فإن تحسين محركات البحث (SEO) يتكون أساسًا من نوعين – ON Page SEO & OFF Page SEO.


على الصفحة SEO

لذا فإن ON Page SEO هو ذلك النوع من مُحسّنات محرّكات البحث الذي نقوم فيه بإجراء تغييرات على موقع ويب أو نقوم بإجراء تغييرات على صفحات موقع الويب وفقًا لمتطلبات تصنيف موقع ويب على صفحة نتائج محرك البحث. نحن نستخدم الكلمات الرئيسية بشكل صحيح في العنوان والوصف وعنوان URL الخاص بنا. لدى Google برنامج الروبوت الخاص بهم والذي يتم استخدامه للتحقق من موقعنا على الويب وإذا كان صحيحًا فسيتم ترتيبه. الأشياء التي يجب أن نضعها في أذهاننا هي


• ابحث عن كلمة رئيسية يتم البحث عنها عدة مرات على Google واستهدف تلك الكلمة الرئيسية واستخدمها بشكل مناسب في أحد مواقع الويب.


• يجب أن يكون اسم المجال / URL سهل الاستخدام.


• يجب أن يكون العنوان الذي استخدمناه ، الكلمة الرئيسية هناك.


• يجب أن يكون المحتوى مناسبًا وسهل الاستخدام.


• تحويل الموقع من http: // إلى https: //


• سرعة الصفحة أو وقت تحميل الموقع أقل.


• يجب ألا تكون الروابط المعطلة موجودة في الموقع.


• يجب أن يكون معدل الارتداد منخفضًا.


• يجب أن يكون معدل النقر مرتفعًا.


خارج الصفحة SEO


كما يوحي الاسم بـ OFF Page SEOهو ذلك النوع من مُحسّنات محرّكات البحث الذي يتم فيه العمل خارج موقع الويب لتصنيف موقع ويب على صفحة نتائج محرك البحث وهو OFF Page SEO. في طريقة تحسين محركات البحث هذه ، يُعرف إنشاء الرابط باسم بناء الروابط. يتم إجراء مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة للحصول على الروابط الخلفية ، حيث ستساعد الروابط الخلفية في تحسين ترتيب موقع الويب على موقع الويب على صفحة نتائج محرك البحث. لذلك نحن بحاجة إلى روابط خلفية ولكن الأمر كله يتعلق بجودة الروابط الخلفية وليس الروابط الخلفية من حيث الكمية. أثناء الحصول على الروابط الخلفية ، هناك شيء واحد يجب أن نضعه في أذهاننا وهو مصطلح PA & DA. يجب أن نحاول الحصول على الروابط الخلفية للمواقع التي لديها PA & DA الجيد. إذا حصلنا على روابط خلفية سيئة إلى موقع ويب ، فهناك احتمال أن يتم حظر موقع ويب أيضًا بواسطة Googlebots. لذلك يجب أن نذهب مع الروابط الخلفية عالية الجودة. الطرق التي يمكننا من خلالها الحصول على الروابط الخلفية –


• قائمة الأعمال


• القائمة المحلية


• التفضيل الاجتماعي


• تسليم مقالة


• تسويق المحتوى


• تقديم بيان صحفي


• المدونات ضيف


عزيزي الزائر اذا عجبك الموضوع اكتب لي كومنت وسوف اقوم برد عليك 
نشكرك على حسن زيارتكم للموقع
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy