ايلون ماسك يعلن عن بدء تركيب شرائح ذكيه في عقول البشر خلال عام 2022

 


كشف الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، أن شركته التكنولوجية “نيورالينك” تعتزم وتأمل فى البدء بزرع الرقاقات داخل أدمغة البشر العام المقبل 2022، وأجاب ماسك على سؤال حول خطط شركة “نيورالينك” خلال 2022، وقال: “تعمل الشركة بشكل جيد مع القرود، ونحن في الواقع نجرى الكثير من الاختبارات، ونحن نؤكد فقط أنها آمنة وموثوقة للغاية، ويمكن إزالة الرقاقة من الدماغ بأمان”.

واستمر: “نحن نأمل أن نطبق هذا لدى البشر خلال العام المقبل، والذين سيكونون من الأشخاص الذين يعانون من إصابات شديدة في النخاع الشوكي، مثل الشلل الرباعي، ونحن بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومعايير زرع الرقاقة لدى “نيورالينك” أعلى بكثير من متطلبات إدارة الغذاء والدواء“، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


خبراء يحذرون من شريحة إيلون ماسك للدماغ وامتلاكها لأفكارنا


حذر خبراء من أن معظم أفكارنا الداخلية سيتم بيعها لمن يدفع أعلى سعر، فقد تؤدي شرائح الدماغ مثل Neuralink من إيلون ماسك إلى قيام الشركات بتجميع ذكرياتنا لتسويق منتجاتها بشكل أفضل، وتروج شريحة Neuralink كطريقة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الحركة على استعادة السيطرة على حياتهم، ولكنها اقترحت أيضًا استخدام التكنولوجيا لدمج البشر مع الكمبيوتر.

 
على الرغم من أن قدرات الشريحة المزروعة قد تبدو غير محدودة، فإن مثل هذه العجائب تحمل مسئوليات كبيرة يتعين على ماسك والعلماء والشركات الأخرى معالجتها، خصوصًا الخصوصية.
 
وقالت الدكتورة سوزان شنايدر، المدير المؤسس لمركز عقل المستقبل الجديد: “إذا أصبح الاستخدام الواسع يربطنا بالسحابة، وليس كعلاجات، ودمج البشر مع الذكاء الاصطناعي، فسيكون النموذج الاقتصادي هو بيع بياناتنا”. 
 
وأضافت سنايدر، “سيتم بيع معظم أفكارنا الداخلية لمن يدفع أعلى سعر، وماذا لو استوعبت السلطات أفكارنا؟”.
 
وكان غرد ماسك على أنه يمكن استخدام الإصدارات الأحدث من التكنولوجيا لمساعدة المصابين بشلل نصفي على المشي مرة أخرى، كما أن Nueralink ليس صانع شرائح الدماغ الوحيد في اللعبة، بل أن BrainGate هو اسم آخر معروف أثبت تقنيته في التجارب البشرية.
 
وأظهرت التجارب على الجهاز اللاسكى لـ BrainGate أن رجلين مصابين بالشلل بسبب إصابات في العمود الفقري كانا قادرين على الكتابة والضغط على جهاز لوحي بمجرد التفكير في الإجراء، وفعلا ذلك بدقة مماثلة للضغط وسرعات في الكتابة مثل أولئك الذين لديهم نظام سلكي.
 
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy