جوجل تطلق اول مجموعه من الملابس الرقميه القادره علي تغيير لونها

ملابس جوجل الرقمية

كشفت شركة جوجل عن إطلاقها لمجموعة من الملابس الرقمية لمستخدمى الهواتف، لأجل تجربتها افتراضيا.

ماهي ملابس جوجل الرقميه:

تعد الملابس الرقمية عبارة عن مجموعة من عمليات المحاكاة الرقمية المتطورة التى تم إنشاؤها باستخدام برنامج ثلاثى الأبعاد.


أطلقت شركة جوجل الأمريكية، مجموعة من الملابس الرقمية لمستخدمي الهواتف المحمولة “لتجربتها”، دون لمس أي ملابس، وهي عبارة عن مجموعة مكونة من 12 قطعة، والتي تشمل بذلة معدنية ضيقة للخصر، ومعطف مبطن لامع وأكتاف لباس مستقبلي، غير موجودة فعليًا وهي مجرد عدد من عمليات المحاكاة الرقمية المتطورة التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج ثلاثي الأبعاد.

بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه يمكن لعشاق الموضة أن يروا أنفسهم “في” التصميمات عن طريق تحميل الخاطف إلى موقع ويب معين واختيار القطعة التي يريدون “ارتدائها”.

ويتم إرسال النتيجة النهائية إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني، ويمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل الأمر يبدو كما لو أنه تمت إضافة قطعة راقية إلى خزانة ملابسه.

وكانت الموضة الرقمية موجودة منذ أكثر من خمس سنوات، لكنها بدأت حقًا في العامين الماضيين فقط، ففي عام 2019، تم بيع فستان نصف شفاف

ملابس جوجل الرقمية

 تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر من صنع دار الأزياء الرقمية The Fabricant في مزاد بمبلغ 7800 جنيه إسترليني، بعد أن اشتراه المدير التقني الكندي ريتشارد ما لزوجته.

وتقدم شركات أخرى مثل Tribute Brand وDressX، التي دخلت في شراكة مع جوجل في النطاق الجديد، مجموعة كبيرة من الملابس الرقمية بأسعار تتراوح من 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى 200 جنيه إسترليني، وهناك مجموعة Google x DressX Material You متاحة مجانًا.

الموضة الافتراضية في الألعاب هي بالفعل سوق عالية القيمة، ومن المتوقع أن تصل إلى 36 مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية عام 2022، ويمكن للاعبين تغيير مظهر شخصياتهم، وغالبًا عن طريق دفع رسوم، وهذا يعني أن الألعاب مثل Fortnite، التي لديها أكثر من 250 مليون مستخدم عالمي، وتربح نحو 220 مليون جنيه إسترليني شهريًا في مبيعات الملابس الافتراضية (الجلود كما يطلق عليها).

ويعتبر البعض أن هذه الملابس حلاً للأزياء السريعة والأضرار البيئية التي تسببها الصناعة ككل، كما أنه يوفر طريقة أخرى للمؤثرين المهتمين بالصور لتغيير مظهرهم دون إنفاق الكثير من الوقت والجهد والمال، ومع ذلك، يتساءل منتقدوه عما إذا كان المتسوقون سيضعون نفس القيمة فعلاً على عنصر رقمي لا يمكنهم ارتدائه على الإطلاق.

تم تصميم مجموعة Pixel 6 x DressX Material You من قبل أسماء مشهورة بما في ذلك الموسيقار Tinie Tempah والكاتب Jack Guinness.

قال Tinie Tempah: “بينما نواصل احتضان هذا العالم القائم على التكنولوجيا، فنحن دائمًا على الإنترنت ونعتمد على WiFi و 5G وموجات الراديو.. كنت أرغب في تصميم سترة تعمل كحامي من هذه العناصر، بينما تكون أنيقة وعملية”.

وأضاف “عند تصميم ثيابي، استخدمت Pixel 6 لمسح أشياء مثل الأثاث والمعدات الصناعية والملابس لفهم كيفية إنتاج الأشياء، مما ساعدني في إثراء أفكاري وإلهامي.. لدينا بالفعل صور رمزية وإصدارات عبر الإنترنت لأنفسنا، لذا من المدهش أن نمتلك ملابس افتراضية أيضًا.. لقد استمتعت حقًا باستكشاف الإمكانيات اللامحدودة للتكنولوجيا وهواتفنا باستخدام جوجل بكسل”.

ملابس جوجل الرقمية:

ثم قد أعلنت شركة جوجل عن ملابس رقمية يبلغ عددها 12قطعة لتعتبر اول صيحات الملابس الرقمية على الإنترنت، كما يمكن تغيير ألوانها حسب اللون الذي تفضله، ومن القطع المميزة في تلك المجموعة هي بدلة ضيقة للخصر، معطف لامع أنيق يشبه في اطلالته إطلالة الملوك والأمراء، وعلى الرغم من أن هذه الموضة من الملابس الرقمية كانت متاحة منذ أكثر من 5 سنوات لكنها انتشرت الان بشكل كبير، 

ماهي فكره الملابس الرقميه

هذه الملابس غير موجودة بالفعل فما هي إلا عمليات محاكاة رقمية تم تطويرها باستخدام برامج ثلاثية الأبعاد، وتعتمد فكرة هذه الملابس على أنه يمكن لأي شخص يحب الموضوعة والأزياء أن يرى نفسه يرتدى تلك الملابس الرقمية بعد اختيار اي قطعة يريدون ارتدائها، حيث يتم بعد ذلك وضع هذه الملابس على صورة هو ا الشخص لتبدوا انه يرتديها بالفعل، ثم يتم ارسال هذه الصورة لهذا الشخص من خلال البريد الإلكتروني ويمكنه مشاركتها مع أصدقائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. 
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy