احذر تطبيقات شهيره يستخدمها الكثير قد تسبب في اختراق اجهزتك « احذفها فورا »

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت التقني


وقد صرح  الباحثين إن تلك التطبيقات الخبيثة عددهم 10تطبيق، فبعد أن يتمكن المستخدم من تنزيل تلك التطبيقات على هواتفهم المحمولة من خلال زيارة متجر جوجل بلاي، يتمكن بعدها الأشخاص من سرقة بيانات المستخدم الحساسة من أجهزة أندرويد، حيث أن شغلو البرامج الخبيثة استخدموا عدة طرق مختلفة لخداع بروتوكولات الأمان التي تفرضها جوجل على متجرها، حيث استطاعوا تجاوز قيود الأمان الخاصة بمتجر بلاي، وجعل فيروس طروادة غير قابل للكشف، حيث تهدف تلك التطبيقات لنشر فيروس حصان طراودة على أجهزة أندرويد.


وتُعرف هذه النوعية من البرامج الضارة والمسؤولة عن أكبر عدد من الإصابات باسم Anatsa، والتي تنتمي إلى عائلة فيروس حصان طروادة المصرفي المتطور، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الإمكانات للمهاجم، بما في ذلك الوصول عن بعد لأجهزة الضحايا، إلى جانب أنظمة تلقائية لنقل البيانات إلى خوادم المخترق، والتي تقوم تلقائيًا بإفراغ حسابات الضحايا وإرسال المحتويات إلى حسابات تابعة لمشغلي البرامج الضارة.

ووفقا للتقرير، أكدت شركة جوجل، يوم الثلاثاء الماضي، أنها حظرت مجموعة من تطبيقات “أندرويد” من متجرها Google Play، بعدما اكتشفت ارتباطها ببرامج ضارة تم استخدامها لسرقة عمليات تسجيل الدخول إلى الحسابات المصرفية للأشخاص.

وتضمنت أسماء تطبيقات أندرويد المزودة ببرامج خبيثة على متجر Google Play:

– Gym and Fitness Trainer

– PDF Document Scanner Free

– PDF Document Scanner

– Two Factor Authenticator

– Protection Guard

– QR CreatorScanner

– Master Scanner Live

– QR Scanner

– QR Scanner 2021

– CryptoTracker

وفي ختام المقال لو وجهت اي مشكله يرجي توضيحا في الكومنتات أسفل المقال
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy