لاول مره هواوي تدخل عالم السيارات وتطلق أول عربيه لها بسعر صادم

سياره هواوي الجديدة

قد أطلقت  شركة هواوي للدخول سوق السيارات ، حيث أفادت تقارير جديدة أن سيارة هواوي التي سوف سوف يتم إنتاجها لن تكون خاصة بالشركة لوحدها فمن المتوقّع أن يتم إطلاقها بواسطة علامة تجارية شريكة لهواوي.

ووفقًا لآخر التقارير التقنيّة فإنّ سيارة هواوي سوف تكون كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التقارير أيضًا أنّ سعر السيارة سوف يبلغ حوالي 45 ألف دولار أمريكي.

وفي وقت سابق وبالحديث عن السيارات الكهربائيّة قالت هوواوي إنها سوف تركز على التقنيات الحديثة بما في ذلك التقنيات ذاتية القيادة بالإضافة إلى المكونات المختلفة التي سوف يتم استخدامها في المستقبل، الأمر الذي يعني أنّ الشركة قد وضعت نفسها كمورّد لحلول البرمجيّات بالإضافة للأجهزة المستخدمة في صناعة السيارات.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخرًا أنّ خدمات Huawei Mobile Services سوف تكون متاحة في سيارات سيدان ومرسيدس بينز التي تُباع في الصين.

سياره هواوي الجديدة


ولفتت الشركة إلى أنها لن تخوض التجربة وتصنع السيارة بمفردها، لكن أشارت إلى أنها كانت تعمل مع شركات صناعة السيارات والمتخصصين في تطوير تكنولوجيا السيارات، مع المسؤولين عن طرح خاصية القيادة الذاتية بالسيارات.


فيما قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين التابعة لهواوي، اليوم الخميس، خلال حفل إطلاق إحدى هواتف الشركة، إن السيارة الأولى ستعمل بالكهرباء والوقود، وترتكز على نظام التشغيل «HarmonyOS» من هواوي.


و«هارموني أو إس» هو نظام تشغيل معتمد على نواة «لينكس» والبرامج الأخرى مفتوحة المصدر، تم تصميمه للأجهزة المحمولة المزودة بشاشة تعمل باللمس، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية والسيارات وأجهزة التليفزيون.


ووعد «يو» المسؤول أيضًا عن وضع حلول لأي مشاكل تلحق بالسيارات الذكية التابعة لهواوي، بأنه سيتم عرض السيارة في 23 ديسمبر، وسيتم فتح اختبار القيادة في 20 يناير 2022، كما أنه من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم السيارات في 20 فبراير من العام الجديد، فيما تبدأ أسعار السيارة من 250 ألف يوان أي 39.06 دولارًا.


وسعرها ينافس السيارة طراز «Y» من تسلا، فهو أقل من سعرها، الذي يبدأ من 280752 يوان.


واستكمل لافتًا أن السيارة لا تعمل بالكهرباء تمامًا لأنها تحتوي على خزان وقود لتوسيع نطاق القيادة عند نفاد طاقة البطارية، وأوضح أنها تضمنت بعض الميزات العديدة الأخرى التي وصفها «يو» مثل زجاج مزدوج الطبقات عازل للصوت.


فيما سلط يو تشنج دونج، رئيس أعمال المستهلكين في هواوي، ورئيس شؤون السيارات الذكية، أن الشركة عملت على تصميم السيارة وفقًا لمتطلبات الجودة الداخلية لسيارة فاخرة تبلغ قيمتها مليون دولار، مع إحساس قيادة بأكثر من 500000 إلى 1 مليون يوان. كما أن المساحة الداخلية للسيارة مماثلة لسيارة الدفع الرباعي الكبيرة، واصفًا تجربة قيادتها بـ«البسيطة وتسيطر عليها روح المغامرة».

مواصفات السياره:

وأضافت شركه «هواوي» بمواصفات  تمتع هذا الطراز أيضًا بأداء مثالي في المنعطفات، وهو أقوى من سيارات شركة التصنيع البريطانية «ماكلارين»، من حيث التسارع، ويمكنها أيضًا تحقيق قدرة على السير بسرعة في مسافة 0-50 كم/ساعة في 1.9 ثانية.

وحسب كلماته فاق أداؤها العديد من مركبات الوقود وتفوقت على العديد من السيارات الكهربائية الكاملة. والسيارة لديها ستة ألوان للطلاء: أبيض خزفي، أخضر صنوبر، رمادي ثلجي، أسود مذهب، أزرق سماوي ودرجة ثانية، وثلاثة ألوان داخلية باللون الأبيض العاجي، وأسود الليل القطبي، وبني العقيق.

سعر السياره:

  • فيما تبدأ أسعار السيارة من 250 ألف
  • وسعرها ينافس السيارة طراز «Y» من تسلا، فهو أقل من سعرها، الذي يبدأ من 280752 يوان.
  • حوالي 45 ألف دولار أمريكي.
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy