كيفية عمل نسخة احتياطية من ايفون

 كيفية عمل نسخة احتياطية من ايفون

سيؤدي الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهاز ايفون الخاص بك إلى منع حذف معلومات الهاتف وإعداداته ونسخها إلى ملف في حالة حدوث أي مشاكل. 

لهذا السبب تعتبر كيفية عمل نسخة احتياطية من هذا الهاتف مهمة للغاية ، لأنه في كثير من الحالات ، لوحظ أن المعلومات الحيوية للمستخدمين تُفقد بسهولة.

 

 

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لعمل نسخة احتياطية لجهاز ايفون الخاص بك. في هذه المقالة ، تتم مناقشة أنواع هذه الأساليب بشكل كامل.

 

أهمية النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون

تعني كلمة Back Up إجراء نسخ احتياطي لملفات مختلفة على جهاز الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول والهاتف.

هذا يسمح بتخزين المعلومات والبيانات المختلفة في مساحة التخزين السحابية. يمكن استخدام النسخ الاحتياطية للوصول إلى المعلومات المخزنة في أي وقت وتحت أي ظرف من الظروف.

لكن النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون الخاص بك مهم لسببين. في الأوقات التي يكون فيها الهاتف غير متاح للمستخدم وينوي استخدام البيانات والمعلومات الواردة فيه ، إذا قام بنسخ بياناته احتياطيًا ، فيمكنه تلقي هذه المعلومات من خلال حساب الفضاء السحابي الخاص به.

على سبيل المثال قد يسرق اللصوص جهاز ايفون الخاص بشخص ما ، أو قد يُفقد الجهاز أو يصبح غير صالح للاستخدام. إذا قمت بنسخ البيانات احتياطيًا ، فيمكنك استرداد البيانات حتى إذا لم يكن لديك هاتف.

سبب آخر لإجراء نسخ احتياطي لجهاز ايفون الخاص بك هو شراء ايفون جديد. من خلال النسخ الاحتياطي للبيانات المختلفة على الجهاز السابق، لن تكون هناك حاجة لنقل هذه الملفات إلى ايفون الجديد ويمكنك بسهولة استعادة البيانات التي تم نسخها احتياطيًا واستيرادها إلى الهاتف الجديد.

ولكن كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية من جهاز ايفون الخاص بك؟ فيما يلي ، تتم مناقشة طرق مختلفة لعمل نسخة احتياطية من ايفون.

 

النسخ الاحتياطي من ايفون باستخدام iCloud

يعد استخدام خدمة iCloud إحدى طرق النسخ الاحتياطي التي يستخدمها العديد من المستخدمين على ايفون. iCloud

هي خدمة مستندة إلى السحابة من Appleتتيح للمستخدمين مزامنة ملفات مختلفة على ايفون. باستخدام هذه الخدمة، بعد تنشيط الإنترنت عبر الهاتف ، يمكن الوصول إلى المعلومات.

ولكن من أجل استخدام خدمة iCloudلإجراء نسخ احتياطي لجهاز ايفون الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تثبيت هذا البرنامج على جهازك.

 

ايفون النسخ الاحتياطي مع برنامج icloud

بعد تثبيت هذه الخدمة سيتم توفير مساحة 5 جيجا للمستخدم لاستخدامها في النسخ الاحتياطي. بالطبع

نظرًا لحقيقة أن استخدام خدمة iCloudيتطلب إنترنت عالي السرعة ، فإن هذه الطريقة ليست شائعة جدًا في بلدنا ، ولكن في بلدان أخرى

نظرًا لعدم وجود حاجة لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر و من المتاعب ، استخدم iCloudللنسخ الاحتياطي الالتقاط شائع جدًا.

في طريقة النسخ الاحتياطي على iCloud، يلزم قدر كبير من الإنترنت لأنه يتم تحميل الملفات إلى حساب iCloudمرة واحدة وتنزيلها مرة أخرى لاستعادتها.

 

خطوات نسخ ايفون احتياطيًا عبر iCloud

هناك عدة خطوات لعمل نسخة احتياطية من جهاز ايفون الخاص بك. في الخطوة الأولى ، تحتاج إلى توصيل جهاز ايفون الخاص بك بالإنترنت ، ثم إدخال إعدادات الهاتف.

في قسم الإعدادات ، يوجد خيار يسمى iCloudيجب عليك تحديده ثم إدخال خيار النسخ الاحتياطي.

قم بتنشيط iCloud Back Up وبعد لمس خيار النسخ الاحتياطي الآن ، سيبدأ النسخ الاحتياطي. اعتمادًا على كمية البيانات المراد نسخها احتياطيًا ، تستغرق عملية النسخ الاحتياطي وقتًا.

أخيرًا ، للتحقق من الملفات التي تم نسخها احتياطيًا ، يمكنك الرجوع إلى قسم إدارة التخزين في إعدادات iCloud وعرض النسخ الاحتياطية.

 

مميزات وعيوب النسخ الاحتياطي لـ ايفون عبر iCloud

النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون الخاص بك باستخدام iCloudله مزايا مقارنة بالطرق الأخرى المدرجة أدناه:

 

هذه الطريقة سريعة جدًا وبدون أي متاعب إذا كان لديك إنترنت عالي السرعة.

النسخ الاحتياطي على iCloud تلقائي بالكامل ولا يتطلب أي إجراء من قبل التطبيق.

لا تتطلب هذه الطريقة أي وسيط مثل الكمبيوتر ويتم تنفيذ جميع عمليات النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون باستخدام الإنترنت.

 

يسمح النسخ الاحتياطي على iCloud بالاستعادة السريعة والسهلة.

ولكن مع المزايا البارزة ، يجب أن تعرف أيضًا بعض العيوب. أكبر عيب في هذه الطريقة هو أنها تعتمد على الإنترنت ، وهو أمر لن يكون ممكناً إذا لم تتصل بالإنترنت.

تستهلك طريقة iCloud الكثير من الإنترنت وهذا عيب آخر لهذه الطريقة. أيضًا ، فإن استخدام iCloudله حد لحجم الصوت ومن الممكن فقط نسخ 5 جيجا بايت احتياطيًا.

 

النسخ الاحتياطي من ايفون باستخدام تطبيق iTunes

iTunesهو برنامج نسخ احتياطي لجهاز ايفون يمكن تثبيته على نظامي Windows و Mac. يعمل هذا البرنامج كجسر بين المستخدمين وجهاز ايفون ويوفر الوصول إلى الملفات بالإضافة إلى إدارة أفضل.

يمكنك تثبيت iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم إنشاء اتصال بين ايفون والكمبيوتر الشخصي لعرض الملفات ونقلها.

لا يتطلب استخدام هذا البرنامج اتصالاً بالإنترنت ، وبالتالي سيكون خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يعيشون في إيران.

 

ايفون النسخ الاحتياطي مع iTunes

يعد النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون الخاص بك عبر برنامج iTunesطريقة شائعة بين المستخدمين الذين يمكنهم نسخ ملفاتهم المختلفة احتياطيًا. لإجراء نسخ احتياطي بهذه الطريقة ، تحتاج إلى تنفيذ خطوات مختلفة.

 

خطوات عمل نسخة احتياطية من ايفون باستخدام iTunes

لإجراء نسخ احتياطي لجهاز ايفون الخاص بك باستخدام هذه الطريقة ، يجب أولاً تثبيت برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثم قام بتوصيل ايفون بالكمبيوتر باستخدام كابل واجهة. قد يُطلب منك كلمة مرور في هذه المرحلة ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور ايفون. إذا رأيت رسالة حول اتصال الكمبيوتر على هاتفك ، فأنت بحاجة إلى تأكيد ذلك.

بعد ذلك افتح تطبيق iTunes على الكمبيوتر وبعد تحديد ايفون الخاص بك في التطبيق ، حدده.

على الجانب الأيمن من الصفحة ، يوجد خيار يسمى النسخ الاحتياطي الآن ، والذي ، عند النقر عليه ، يبدأ في عمل نسخة احتياطية لجهاز ايفون الخاص بك.

 

مميزات وعيوب النسخ الاحتياطي لـ ايفون عبر iTunes

تتمثل إحدى مزايا النسخ الاحتياطي لجهاز ايفون الخاص بك من خلال iTunesفي أنك لست بحاجة إلى الإنترنت.

أيضًا يعد حفظ ملفات مختلفة على ذاكرة الكمبيوتر ميزة أخرى لهذه الطريقة ، مما يجعل الملفات المنسوخة احتياطيًا لا يمكن حذفها.

ومع ذلك نظرًا لحقيقة أن هذه الطريقة تتطلب جهاز كمبيوتر كوسيط ، فإن استخدام iTunesمحدود بعض الشيء ، وهذا أحد عيوبه. تتطلب هذه الطريقة أيضًا وقتًا أطول للنسخ الاحتياطي أكثر من طريقة iCloud.

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy