تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرس

تأثير الميتافيرس على التعليم

 

تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرس قبل أن ندرس تأثير الميتافيرس على التعليم ، من الأفضل أن نفهم أبعاد هذه التكنولوجيا التي أحدثت ثورة في عصرنا. القاسم المشترك في جميع تعريفات الميتافيرس هو أن الجيل القادم من الإنترنت هو الذي يتضمن ميزات جديدة مثل البيئة ثلاثية الأبعاد والقدرة على إنشاء عوالم افتراضية جديدة وتعديلها حسب الرغبة.

تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرسما هو الميتافيرس؟

ستحتوي هذه التقنية الجديدة على العديد من التطبيقات المختلفة التي ستكون أكبر بكثير من التطبيقات الحالية مثل Facebook الميتافيرس. وفقا للخبراء ، فإن التطبيقات الحالية هي تطبيقات بدائية للغاية للميتافيرس ، وسيحمل المستقبل الآن مفاجآت لا يمكن تصورها.

تطبيقات وآثار تقنية الميتافيرس على التعليم:

هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تقوم حاليا بإنشاء وتطوير منصات تعليمية تعتمد على تقنية الميتافيرس. دفعت هذه الميزات الرائعة ل الميتافيرس الجميع إلى الاستفادة من إمكاناتها الهائلة.

تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرسلماذا تعتبر الميتافيرس ذات صلة وفعالة في التعليم؟

أصبحت سلبيات أنظمة التعليم الحالية واضحة للجميع ، خاصة بعد حدوث Covid-19 والقيود الناتجة عنه. كان أكبر ضرر لقيود Covid-19 على نظام التعليم الافتراضي الحالي هو انخفاض جودة التعليم وانخفاض دافع الطلاب للتعلم أيضا.

جعلت الميزات المختلفة للميتافيرس مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والافتراضي منه منصة مناسبة لتطوير أنظمة التعليم الحالية والارتقاء بها. يسمح للطلاب بتجربة تجربة تعليمية في العالم الحقيقي. بفضل البيئات ثلاثية الأبعاد التي توفرها ، فقد أزالت جميع قيود المكان والزمان والقيود الاقتصادية التي وقفت في طريق التعليم.

تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرستطبيق الميتافيرس على التعليم:

توضح الميزات التي تحدثنا عنها فوائد استخدام الميتافيرس في قطاع التعليم. على سبيل المثال ، تخيل لو تم استخدام الميتافيرس في كليات الطب ، فإنه سيسمح للطلاب بدخول الفصول الافتراضية ، واختيار الأعضاء البشرية باستخدام وحدة تحكم ، والنظر إليها عن كثب وفهم تشريحها القديم ثلاثي الأبعاد ، ثم إعادتها إلى مكانها الصحيح. يمكن أن تكون الاختبارات في هذه الكليات أيضا قيام الطلاب بإعادة الأعضاء إلى مواقعها التشريحية الصحيحة حتى يتمكن الجسم من العمل بشكل طبيعي مرة أخرى. يمكن أيضا تطبيق الميتافيرس في كليات الحقوق ، مما يسمح للطلاب بالمشاركة في المحاكم التي تحاكي المحاكم الحقيقية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. وكليات علم الفلك ، حيث يمكن للطلاب السفر عبر المجرات والوصول إلى جميع المعلومات التي يحتاجونها بسهولة.

واحدة من أهم فوائد الميتافيرس في التعليم هي تقليل تكاليف الفصول الدراسية. يؤدي إنشاء البيئات التعليمية وصيانتها في العالم الحقيقي إلى تكبد المؤسسة التعليمية تكاليف باهظة للغاية ، بينما يمكن إنشاء جامعات افتراضية مثل مشروع Bloktopia في الميتافيرس ويمكن بناء جميع الوحدات التعليمية وفقا لمعايير أعلى وبتكاليف أقل بكثير مما هي عليه في العالم الحقيقي.

يدعم الميتافيرس أيضا تقنيات blockchain و cryptocurrency. يمنح هذا الطلاب العديد من خيارات الدراسة ويزيل القيود التي تمنعهم من الحصول على درجة علمية. تتيح لهم تقنية Blockchain الوصول إلى جميع البيانات والمحفوظات الجامعية الرسمية مجانا ، وزيادة جودة التعليم ، وتقليل نشر المعلومات غير الموثقة ، وتحسين مهارات الخريجين.

ستتطور تقنية الميتافيرس بمرور الوقت ، وستتجاوز تطبيقاتها في التعليم ما يعتبر الآن مجرد افتراضات. سنناقش الآن تأثير هذه التكنولوجيا على قطاع التعليم.

تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرستأثير الميتافيرس تطوير أساليب التعليم بتقنية الميتافيرس

يتزايد استخدام البيئات ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء العالم. تستخدم العديد من الشركات غرف عمل هورايزون لعقد اجتماعات عمل مع موظفيها. وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحضرون الحفلات الموسيقية التي تقام على منصات الميتافيرس مثل Decentraland. لكن قطاع التعليم لم يتأثر بعد ب الميتافيرس. تتمتع تقنية الواقع الافتراضي بإمكانات كبيرة لجذب جيل الشباب الذين قضوا طفولتهم في لعب ألعاب الفيديو مثل PubG.

تعد الميزات الرسومية لتقنية الميتافيرس أكثر إمتاعا للطلاب من المحاضرات المملة في العالم الحقيقي. كما أنهم يفضلون إكمال دراستهم في جامعة افتراضية، مما يسمح لهم بالسفر بين المجرات ومشاهدة بنية الكواكب عن قرب، بدلا من قراءة الكتب الصلبة ثنائية الأبعاد.

لذلك من المتوقع أن تبدأ المؤسسات التعليمية الرائدة في تقديم خدمات جامعية افتراضية لطلابها تعتمد على تقنية الميتافيرس ، وأنه بعد وقت قصير ستستمر جميع المؤسسات التعليمية في تطوير أنظمتها حتى لا تفقد قدرتها التنافسية.

سيكون تأثير الميتافيرس على الطلاب هو نفسه. في البداية ، سيأخذ بعض الطلاب دورات تدريبية في بيئات تعلم الميتافيرس ، وسوف يمهدون الطريق للطلاب ذوي المهارات المنخفضة أو الاهتمام الأقل بالتعلم الإلكتروني.

هل سيحدث الميتافيرس تغييرات كبيرة في التعليم؟

يعتقد الخبراء أن مستقبل قطاع التعليم سيتغير تماما من خلال ظهور تقنية الميتافيرس. من المتوقع أن ينتهي عصر التعليم التقليدي والكتب ثنائية الأبعاد والبيئات غير التفاعلية ويحل محله تعليم تفاعلي ثلاثي الأبعاد في جامعات افتراضية مدعومة بتقنية الميتافيرس. سيسمح ذلك للطلاب الأجانب بحضور المحاضرات في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد والتفاعل مع بقية الطلاب ، ولن تعيق القيود الجسدية أو السياسية أو الصحية رغبتهم في التعلم.

ومع ذلك ، هناك فرضية أخرى تتنبأ بفشل التعلم الإلكتروني. يمكن أن تكون البيئة والمعلمون والزملاء الافتراضيون ، فضلا عن استمرار المشاكل التقنية المحتملة ، الأسباب الرئيسية لعدم قبول ونشر التعليم ثلاثي الأبعاد. وبالتالي ، سيستمر التعليم التقليدي في الوجود في بيئات العالم الحقيقي ، وستستمر قيوده في التسبب في مشاكل في اكتساب المعرفة.

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy