طريقه حظر المواقع الاباحيه « نهائيا » من الهاتف

طريقه حظر المواقع الاباحيه « نهائيا » من الهاتف الي جميع الآباء والأمهات  لا يريدون أن أطفالهم يشاهدون فيديوهات ومواقع اباحيه ولكن الكثير من الأطفال لديهم الشغف والفضول لمعرفه المزيد من الفيديوهات، وللحفاظ علي أولادكم اتبعوا الشرح بالتفصيل . 

يعاني الكثير من الناس عند البحث على متصفح جوجل من ظهور بعض المحتوى الجنسي دون البحث عنه، وهو ما يجعلنا قلقين على أطفالنا عند تركهم أمام اجهزة الموبايل سواء كان موبايل أو كمبيوتر او لاب شخصي ، ولذلك يبحثون عن طريقة حجب هذه المواقع الاباحية الغير مرغوب فيها .

طريقه حظر المواقع الاباحيه « نهائيا » من الهاتفطريقه حظر المواقع الاباحيه من الهاتف

  1. فتح برنامج غوغل كروم

    اضغط على أيقونة تطبيق غوغل كروم.

  2. فتح تفضيلات البحث

    اذهب إلى العنوان www.google.com/preferences بعد كتابته في حقل العناوين الموجود أعلى الصفحة.

  3. إخفاء النتائج الجنسية الصريحة Hide Explicit results

    تفعيل خيار إخفاء النتائج الجنسية الصريحة Hide Explicit results والموجود في أعلى الشاشة، وعند تفعيله سيُحظر المحتوى غير اللائق وضمنه المحتوى الإباحي في متصفح Chrome.

  4. حفظ التفضيلات

    اضغط على زر حفظ Save ذو اللون الأزرق والموجود في أسفل الصفحة، وبذلك تُحفظ كل الإعدادات ويُعاد تحميل صفحة البحث في غوغل.

استخدام Porn Blocker 

FamiSafe هو تطبيق الرقابة الأبوية متاح على كل من Google Play ومتجر التطبيقات. أنها تمكن الآباء من تتبع موقع الطفل، والتحكم في وقت الشاشة، وحظر المحتوى المناسب مثل المواقع الاباحية. لاستخدام FamiSafe، فقط قم بتثبيته على كل من هاتف ابنك وهاتفك الخاص. قد تحتاج إلى اتباع الإرشادات الموجودة في التطبيق لإعداده. ليست معقدة، على الرغم من. نظرًا لأنه تطبيق تحكم الوالدين، فإنه يتطلب بعض الأذونات على هاتف ابنك.
 

FamiSafe تطبيق الرقابة الأبوية

عندما يرغب الآباء في حظر محتوى البالغين من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الرئيسية لمساعدة الأطفال على الابتعاد عن المحتوى الإباحي والكبار. يمكن لـ FamiSafe مساعدتهم في اكتشاف الكلمات الرئيسية للمواقع الإباحية أو للبالغين وإرسال تنبيه في الوقت الفعلي. أيضا، يمكن للوالدين تعيين تنبيه الكلمات الرئيسية الخاصة بك مثل اللغة العامية في سن المراهقة القذرة على YouTube. علاوة على ذلك، يمكن لـ FamiSafe أيضا اكتشاف الصور المشبوهة مثل الصور العارية أو العاريات من معارض الصور المستهدفة.
 

 

والأكثر من ذلك، يمكن أن يساعد FamiSafe الآباء في حجب مواقع الكبار الخاصة بهم والتحقق من سجل المتصفح أو السجل المحدد، حتى في وضع التصفح الخاص أو التخفي.

تثبيت متصفح آمن

مثل تنزيل تطبيق الرقابة الأبوية، فإن البديل الآخر هو تحميل متصفح آمن. يعد هذا متصفحات بديلة للويب للمتصفحات التقليدية، مثل Chrome و Opera، ولكن تم حظره بالفعل الغالبية العظمى من محتوى البالغين.
من خلال التأكد من أن هذه المتصفحات هي المتصفحات الافتراضية، فإن هاتفك المستهدف سوف يسمح فقط بتحميل المحتوى الآمن.

تفعيل البحث الآمن

ربما تكون أسهل طريقة لحظر المواقع الإباحية على Android هي تمكين ميزة البحث الآمن من Google. بمجرد إعداد هذا، سيبدأ في حظر مقاطع الفيديو والصور ومواقع الويب التي قد تكون ضارة أثناء تصفح الإنترنت ومتجر Play.
يمكنك إعداد هذا عن طريق فتح تطبيق Play Store الخاص بك، وفي الجزء العلوي الأيسر، سترى خيار قائمة الخط العمودي. افتح هذا، واضغط على الإعدادات، ثم المراقبة الأبوية، وقم بتمكين البحث الآمن برمز PIN.

 

طريقة اخري

حجب المواقع الاباحية والغير مرغوب فيها

وسواء اذا كنت تستخدم بحث جوجل مع الأطفال أو لغيرهم ، فيمكن أن تساعدك هذه الميزة “البحث الآمن” في فلترة المحتوى الجنسي الصريح او الصور من النتائج التي تظهر لك.

وعند تفعيل هذا الخيار ( ميزة البحث الآمن على جوجل يتم تصفية الصور و المحتوى الإباحي في نتائج البحث الخاصة بجوجل لجميع طلبات البحث عن الفيديوهات او الصور او المواقع الإلكترونية الغير مرغوب بها .

وعلى رغم ذالك من اعتراف شركة جوجل بأن ميزة البحث الآمن لديه ليست دقيقة جدا بنسبة كبيرة , إلا أنها تهدف في المساعدة في حظر هذه النتائج الجنسية الصريحة زغيرها ، مثل المواد الإباحية والغير متاحه للاطفال ، من نتائج بحث Google.

طرق حجب المواقع الاباحية

  1.   الذهاب الي موقع جوجل Google.com
  2.  ثم الضغط على خيار الإعدادات Settings الموجود في اخر يمين الصفحة.
  3. حدد خيار إعدادات البحث او Search Settings من خلال القائمة المنبثقة.
  4.   سيتم تحويلك وتوجيهك لصفحة إعدادات البحث الامن ومن ثم اختر علامة تفعيل في Turn on Safesearch.
  5.  إذا كنت تريد تعطيل ميزة البحث الامن لاحد المستخدمين لنفس الجهاز بعد ذلك، يمكن اختيار ميزة قفل البحث الآمن Lock Safesearch.
  6.  والضغط حفظ Save وبذلك تكون انهيت الميزة واصبح البحث لديك على متصفح جوجل آمن.

ويمكن تفعيل هذه الميزة البحث الآمن على:

الحسابات العامة والشخصية أو المتصفحات جميعها والأجهزة والحسابات الخاصّة بالأطفال والخاضعة للإشراف لتطبيق Family Link جوجل فاميلي للاسرة , و الأجهزة والشبكات في مكان العمل أو المؤسسة التعليمية.

وميزة البحث الآمن من  شركة جوجل لا تعمل إلا في نتائج محرك بحث جوجل فقط، حيث لن يمنع ذلك المستخدمين على شبكتك المحلية او غيرها من العثور على محتوى جنسي صريح مثل الصور وغيرها  من خلال محركات بحث أخرى أو من خلال الانتقال مباشرة إلى المواقع الغير مرغوب فيها التي تعرض مثل هذا المحتوى.

هكذا انتهينا من مقال طريقه حظر المواقع الاباحيه « نهائيا » من الهاتف وللتقنية .

انظر ايضا ما هوا الميتافيرس

 

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy