مقارنة بين ايفون 14 وشاومي 12 برو من افضل

مقارنة بين ايفون 14 وشاومي 12 برو من افضل ? iPhone 14 Pro هو الإصدار الأصغر من سلسلة الهواتف الذكية الأكثر تقدمًا من Apple. من ناحية أخرى ، يقدم Xiaomi 12 Pro الاقتراح ليكون البديل “الأوسط” بين قمم السطر الصينية.

في هذه المبارزة الرئيسية ، هل تلتزم بنظام iOS أو Android؟ دعونا نرى مزايا كل واحدة الآن ، في هذه المقارنة.

iPhone 14 Pro: حزمة قوية في هيكل مضغوط | ان


تفاح
19 أكتوبر

Xiaomi 12 Pro: هاتف صيني جديد من الطراز الأول


ذكري المظهر
10 أبريل

مؤشر مقارن

التص9جميم والاتصال

 

ابل ايفون 14 برو

 

لدينا تصميمان متميزان للغاية هنا. على جانب واحد ، يحتوي iPhone على الجزء الخلفي التقليدي مع كتلة الكاميرا المربعة ، والتي تضع العدسة في مثلث. Xiaomi ، من ناحية أخرى ، لديها اقتراح جديد ، بسبب الوحدة المستطيلة الرأسية ، والتي تسلط الضوء على المستشعر الرئيسي.

على الرغم من أن جهاز 14 Pro يتمتع بجسم أكثر إحكاما من منافسه ، إلا أن الاثنين يأتيان بنفس الوزن تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، كلاهما مصنوع من المعدن ، مع زجاج في الخلف ، مصحوب بزجاج Gorilla ، لمقاومة الخدوش والسقوط. تتمتع Apple بشهادة IP68 التي تضمن الحماية من الغبار والسوائل.

 

شاومي 12 برو

 

ابتكرت “Apple” مع Dynamic Island ، لتقليل حجم الشق في حبة مدمجة في النظام. لكن لا يزال لها بعد أكبر من ثقب الشق الذي يستخدمه الصينيون. يحتوي 12 Pro على قارئ المقاييس الحيوية أسفل الشاشة ، وهو حل لا يعتمده المنافس.

ليس لديهم فتحة لتوسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD. على الأقل ، يتم ضمان دعم Wi-Fi و NFC من الجيل السادس لمدفوعات تقريبية. إن إصدار Bluetooth الخاص بجهاز iPhone هو 5.3 ، وهو إصدار أحدث من الإصدار 5.2 الذي اعتمدته Xiaomi.

المزيد من المقاومة والحجم الصغير على جانب واحد ؛ مظهر عصري وشق غير ظاهر وقياسات حيوية على شاشة الآخر. نبدأ بنقطة واحدة لكل منهما.

أفضل بناء

كلاهما

مظهر أكثر حداثة

شاومي 12 برو

هل الفتحة مختلطة أم مخصصة؟

لا أحد

أفضل حل من الدرجة الأولى

شاومي 12 برو

أفضل حل القياسات الحيوية

شاومي 12 برو

أفضل شهادة تحمل؟

آيفون 14 برو

أيهما أكثر إحكاما وخفيف الوزن؟

آيفون 14 برو

هل بها تقنية NFC؟

كلاهما

الوسائط المتعددة والموارد

 

شاشة

 

وضعت Apple شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة على هاتفها ، أصغر في الحجم والاستخدام الأمامي من Xiaomi Super AMOLED مقاس 6.73 بوصة. يستجيب iPhone بإظهار مستوى أعلى من السطوع ، بالإضافة إلى ألوان أفضل من المنافسين.

على الأقل ، يعوض 12 Pro بمزيد من الوضوح ، عن دقة Quad HD ، والتي تكون أعلى من Full HD + لـ 14 Pro. على كلا الجانبين ، هناك حماية ضد الخدوش ، إما بواسطة درع سيراميك “Apple” ، أو بواسطة زجاج Victus Gorilla Glass الصيني.

كما أنها متشابهة في وجود تقنيات HDR10 و Dolby Vision ، بالإضافة إلى معدل التحديث البالغ 120 هرتز. الفرق هو أن Xiaomi لا يزال لديها مستشعر يعمل باللمس 480 هرتز ، لتقليل زمن الوصول في الألعاب.

سطوع وألوان متفوقة على جانب واحد ؛ حجم أكبر ، تعريف أكثر واستجابة سريعة للآخر. لدينا قرعة أخرى.

أفضل تقنية شاشة

كلاهما

أفضل سطوع للشاشة

آيفون 14 برو

ألوان أكثر دقة

آيفون 14 برو

أفضل دقة شاشة

شاومي 12 برو

شاشة أكبر

شاومي 12 برو

أفضل نسبة الشاشة إلى الجسم

شاومي 12 برو

شاشة عالية هرتز؟

كلاهما

الحماية من الخدوش؟

كلاهما

جودة الشاشة الإجمالية

كلاهما

 

يبدو

 

كما نرى هنا اثنين من أعلى الخط ، يحتوي كل من iPhone و Xiaomi على نظام صوت ستيريو. في الممارسة العملية ، هذا يعني تجربة مستخدم أكثر غامرة في الأفلام والموسيقى.

كلاهما يوفر جودة عالية وتوازنًا جيدًا بين الجهير والمتوسط ​​والارتفاع. حتى مع وجود علامة Harman Kardon على مكبرات الصوت 12 Pro ، فإنها لا تصل إلى نفس قوة الصوت التي تقدمها منافس Apple.

لا يزال المصنعون يتركون مقبس سماعة الرأس المادي ولا يرسلون أي ملحقات ملائمة في علبتهم.

يفوز iPhone بأقوى صوت.

الصوت ستيريو؟

كلاهما

هل لديها مدخلات P2؟

لا أحد

توازن تردد أكبر

كلاهما

قوة الصوت

آيفون 14 برو

هل تأتي سماعات الرأس في الصندوق؟

لا أحد

 

نظام

 

على جانب واحد ، يظهر نظام iOS 16 الأصلي لجهاز iPhone. من ناحية أخرى ، تم تعديل Android 12 بواسطة واجهة MIUI 13 من Xiaomi. على الرغم من أن الصينيين ملتزمون بتوفير أربع سنوات من تحديثات البرامج ، إلا أنهم ما زالوا لا يصلون إلى الوقت الطويل الذي تمنحه “آبل” لأجهزتها.

على الأقل ، فإن سيولة النظامين مرضية ويمكن تعزيزها من خلال معدلات اللوحة العالية لكل منهما. شبكة الهاتف المحمول ليست مشكلة أيضًا ، حيث يدعم كلاهما تقنية 5G.

فيما يتعلق بالميزات ، فإن أبرز ميزات 14 Pro هي الظهور الأول لشاشة Always-on على هاتف خلوي من Apple ، بالإضافة إلى التكامل مع Dynamic Island ، سواء للتنبيه عند استخدام الميكروفون أو الكاميرا ، أو أيضًا عند عرض معلومات حول الأحداث أو التطبيقات المدعومة.

في المقابل ، تبرز Xiaomi في الميزات التي تمت رؤيتها بالفعل في الطرز الأخرى ، مثل مركز التحكم المعاد تصميمه ، والحاجيات المميزة للعلامة التجارية وخيارات التخصيص المختلفة.

لإطالة العمر ، نتمسك بجهاز iPhone في هذا الصدد.

نظام محدث بشكل جيد؟

كلاهما

هل سيتم تحديث النظام في المستقبل؟

آيفون 14 برو

ما هو النظام أو التخصيص الذي يحتوي على ميزات أكثر وأفضل؟

كلاهما

هل توجد شبكة جوال 5G؟

كلاهما

برامج أكثر مرونة

كلاهما

أداء

هذه مبارزة كلاسيكية بين A16 Bionic و Snapdragon 8 Gen 1 لمعرفة أيهما يقدم أفضل أداء. في هذه المعركة ، تفوز شريحة iPhone. أنهى طراز Apple اختباراتنا بـ 12 ثانية لتجنيب XIAOMI. كان الأسرع في فتح التطبيقات وتعدد المهام.

بالانتقال إلى المعايير ، نرى تفوق 14 Pro على الصيني مرة أخرى ، من خلال الفوز في AnTuTu وفي أرقام Geekbench. على الأقل ، حتى أثقل الألعاب تعمل على هذين الهاتفين الذكيين بجودة رسومات قصوى وسيولة كبيرة ، وذلك بفضل دعم 120 إطارًا في الثانية.

للفوز بالتجارب التي أجريناها ، حقق iPhone 14 Pro نقطة أخرى.

من هو الأفضل في الاختبار الافتتاحي؟

آيفون 14 برو

من يفوز في أكثر الألعاب تطلبًا؟

كلاهما

من لديه أفضل الأرقام المعيارية؟

آيفون 14 برو

ما هو أحدث معالج؟

آيفون 14 برو

أيهما لديه توازن أفضل في ذاكرة الوصول العشوائي / وحدة المعالجة المركزية؟

آيفون 14 برو

أيهما يحتوي على مساحة تخزين أكبر؟

آيفون 14 برو

طبول

قامت شركة آبل للتو بوضع بطارية بسعة 3200 مللي أمبير في أجهزتها ، مقابل 4600 مللي أمبير في الساعة التي تستخدمها Xiaomi. ما الذي يقدم أفضل استقلالية؟ على الرغم من أن هذه ليست قوة الاثنين ، إلا أن تحسينات iOS تتحدث بصوت أعلى وتعطي iPhone تفوقًا يزيد عن ساعتين بقليل.

عندما نتحدث عن التحميل ، ينقلب السيناريو. يصنع محول الطاقة 120 واط الفرق ويساعد 12 Pro على الوصول إلى 100٪ في نصف ساعة فقط. حوالي ثلث الوقت الإجمالي الذي يستغرقه 14 Pro لإكمال العملية.

يتميز iPhone باستقلاليته الفائقة ؛ و Xiaomi يسجل أسرع إعادة شحن.

الذي لديه المزيد من البطارية؟

شاومي 12 برو

الذي يعيد الشحن بشكل أسرع؟

شاومي 12 برو

ما الذي يستمر لفترة أطول وفقًا لاختبار بطارية TC؟

آيفون 14 برو

هل يوجد بها شحن لاسلكي؟

كلاهما

كاميرا

تأتي هذه الهواتف مزودة بمجموعة ثلاثية من الكاميرات الخلفية. تلتقط 48 ميجابكسل الرئيسية لجهاز iPhone و 50 ميجابكسل من 12 Pro صورًا عالية الجودة ، لكن طراز “Apple” يضرب ألوانًا وتباينًا أكثر من المنافس. يقوم الاثنان أيضًا بعمل جيد مع الوضع الليلي.

تتميز العدسة المقربة الخاصة بهم بمستوى عالٍ من الالتقاطات ، باستثناء أن 14 Pro يحتوي على تقريب بصري ثلاث مرات ، في حين أن Xiaomi تصل إلى ضعف التقريب فقط. يوفر الطراز الفائق السرعة في أمريكا الشمالية أيضًا جودة أعلى من المنافس ولا يزال يتميز بالتركيز التلقائي ، والذي يسمح لك أيضًا باستخدامه في وحدات الماكرو.

لذلك لدينا نقطة للآيفون.

أفضل مجموعة كاميرا خلفية

كلاهما

احلى صور اليوم

آيفون 14 برو

اجمل صور الليل

آيفون 14 برو

المجموعة الأكثر تنوعًا

آيفون 14 برو

أفضل جدا

آيفون 14 برو

أفضل عدسة تليفوتوغرافي

آيفون 14 برو

أفضل ماكرو

iPhone 14 Pro (عبر ultrawide)

أفضل عمق

لا أحد

 

الصور التي تم التقاطها باستخدام Apple iPhone 14 Pro

بتقنية الميتافيرس جميع الكاميرات الموجودة على هذه الهواتف الذكية تسجل بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. يدعم Xiaomi فقط مقاطع فيديو 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، لكن كن مستعدًا للحصول على مساحة تخزين مشغولة جدًا بهذا القرار. يتمتع الثنائي بتثبيت بصري ، للتعامل مع الاهتزازات بشكل جيد ، وتركيز رشيق. يقع التقاط الصوت 14 Pro فوق الجهاز الصيني.

لا يزال iPhone يحتوي على بعض الميزات الأخرى ، مثل Action Mode ، الذي يتيح لك التصوير بالقرب من الكاميرات الرياضية ، والوضع السينمائي ، لطمس الخلفية في الوقت الفعلي ، حتى في 4K.

هذه نقطة سهلة لشركة Apple.

هل لديها استقرار بصري؟

كلاهما

هل لديها استقرار إلكتروني؟

كلاهما

تركيز أكثر رشاقة

كلاهما

هل تسجل بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية؟

كلاهما

يسجل بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية

شاومي 12 برو

أفضل التقاط الصوت

آيفون 14 برو

أفضل جودة للفيديو

آيفون 14 برو

أفضل ميزات التسجيل

آيفون 14 برو

 

الصور التي تم التقاطها باستخدام Xiaomi 12 Pro

هل يساهم شاومي في الميتافيرس

لطالما كانت صور السيلفي مصدر قوة لشركة Apple ، وهذه الصورة لا تختلف. على الرغم من أن Xiaomi تسجل الصور بمستوى جيد من التفاصيل ، إلا أن iPhone تمكن من الوصول إلى مزيد من الحدة والألوان في أي حالة ، ناهيك عن وضع عمودي أكثر كفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو الوحيد الذي يقدم تسجيلات من الأمام بدقة 4K.

لا تزال الكاميرا الأمامية لـ 14 Pro تتمتع بميزات أكثر مقارنة بـ 12 Pro ، مثل التثبيت البصري للتصوير والتركيز التلقائي للصور من أي مسافة.

أي أن iPhone يسجل مرة أخرى.

أفضل مجموعة كاميرا أمامية

آيفون 14 برو

الكاميرا الأمامية تسجل بدقة 4K؟

آيفون 14 برو

أفضل صورة شخصية

آيفون 14 برو

سعر

iPhone 14 Pro هو الوحيد من الثنائي الذي يتوفر رسميًا في البرازيل. وصلت إلى البلاد بسعر التجزئة المقترح الذي يبدأ من 9500 ريال برازيلي. ومع ذلك ، يمكنك العثور على Xiaomi 12 Pro يشتري مباشرة من الخارج أو من المستوردين بأسعار أقل بكثير من طراز Apple.

لذلك ، يأخذ الصينيون النقطة الأخيرة.

أيهما كان أفضل سعر إطلاق في البرازيل؟

آيفون 14 برو

ما هي أفضل قيمة مقابل المال حاليًا؟

شاومي 12 برو

9.7
المعدات

7.1
كلفة المنفعة

 

تفاح آيفون 14 برو

 

 

لمقارنة

شاومى 12 برو

في هذه المواجهة بين القمم في الوسط ، فازت شركة Apple بفارق كبير. يتمتع iPhone 14 Pro بتصميم أقوى وأصغر حجمًا ، وأفضل لون وشاشة سطوع ، وأقوى صوت ، وأطول عمر للنظام ، وأداء فائق لتعدد المهام. تنتج بطاريته أكثر ، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا أطول ، في حين أن مجموعة الكاميرات هي الأفضل في جميع الظروف.

من ناحية أخرى ، بالإضافة إلى الشحن الأسرع ، يوفر Xiaomi 12 Pro أيضًا أكبر شاشة عرض ، مع حواف أقل ودقة أعلى. المظهر الصيني أكثر حداثة ، بصرف النظر عن إمكانية شراء وحدة في الخارج بسعر أقل.

نتيجة

ابل ايفون 14 برو: 9 بقع

  • تصميم أقوى وأكثر إحكاما
  • شاشة أكثر إشراقًا وألوانًا أفضل
  • صوت أقوى
  • نظام يدوم لفترة أطول
  • أداء أسرع
  • بطارية ذات استقلالية أكبر
  • الكاميرات الخلفية مع صور أفضل بشكل عام
  • مقاطع فيديو بأفضل الميزات
  • صور سيلفي عالية الجودة مع ميزات أفضل

شاومي 12 برو: 4 نقاط

  • تصميم أكثر حداثة
  • شاشة أكبر بدقة أعلى
  • بطارية ذات وقت إعادة شحن أقل
  • أقل سعر في السوق الدولية

في هذه المبارزة بين الهواتف الذكية من مختلف الشركات المصنعة ، ما هو الطراز الذي أعجبك أكثر؟ هل تفضل iPhone ، أم تعتقد أنه سيكون من المجزي أكثر أن تأخذ 12 Pro؟ يمكنك التفاعل حسب الرغبة في المساحة أدناه.

 

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy